أفضل 7 مصابيح الإضاءة الذكية لعام 2021

Apr 29, 2021 | الاضاءة

عندما نتحدّث عن الإضاءة و الإنارة الذكيّة يتبادر إلى ذهننا العديد من الأجهزة و الأدوات، و لكنّنا سوف نركّز فقط اليوم على أفضل  7 مصابيح الإضاءة الذكية لعام 2021 لمنزلك.

إذا كنت تبحث عن وسيلة لتطوير إضاءة منزلك الذكيّ تطويرا شاملا، فليس هناك بديل عن إستخدام مصابيح الإضاءة الذكية. يمكن أن تحتاج إلى إنفاق مبلغ أكبر قليلاً مُسبقا، و لكن صدّقنا هذا هو الخيار الأكثر فعاليّة من حيث التكلفة خاصّة إذا كنت تتعامل مع الكثير من الإضاءة.

إذا كنت لا تحبّذ فكرة النفقات الإضافيّة و تكلفة تجديد الأسلاك الكهربائيّة و المفاتيح الذكيّة، فتعرّف معنا إذن على مصابيح الإضاءة الذكية فائقة الفعاليّة في بيتك الذكيّ.

لماذا يجب عليك الإهتمام بفكرة مصابيح الإضاءة الذكية؟

سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا في الأتمتة و التشغيل الآليّ لمنزلك الذكيّ، ستستمتع بالكثير من الفوائد من خلال إستثمارك في أفضل مصابيح الإضاءة الذكيّة. إليك بعضها :

التحكّم عن بعد :

تُعتبر القدرة على التحكّم عن بُعد في الإضاءة سواء عبر تطبيق تحمّله على هاتفك الذكيّ أو بواسطة أوامر صوتيّة نقطة إيجابيّة رئيسيّة تحثّك على الشراء و الإستغناء عن مفاتيح الإضاءة نهائيّا.

مصابيح ضوئيّة بدون أسلاك :

ربما تعجبك فكرة المصابيح الضوئيّة لتوفيرها الطاقة و خلق إضاءة مناسبة حسب متطلّباتك، لكنّك لا تحبّ فكرة إستخدام مفاتيح ذكيّة؟! كل ما عليك فعله هو البحث عن لمبة ذكيّة جيّدة و حينها تستطيع تعديل الإنارة دون إستخدام يديك.

تغيير الألوان :

تمنحك العديد من المصابيح الذكيّة خيار تغيير الألوان. استرخِ مع الضوء الأزرق لتجد السكينة في المساء بعد يوم شاق في العمل أو إقرأ كتابك المفضّل على ضوء خافت كي لا تُزعج من بجوارك إن كان نائما.

ادمج مصابيح الإضاءة الذكية مع التكنولوجيا الذكيّة الأخرى الموجودة لديك :

يمكنك أن توافق بين اللّمبات الذكيّة و الأجهزة المنزليّة الذكيّة الأخرى الموجودة في بيتك. في معظم الحالات، توفّر مصابيح الإضاءة الذكية إمكانيّة تشغيل تفاعلي واسعة و شاملة حتّى تتمكّن من دمج الإضاءة في نظامك البيئي الذكيّ. حدّد روتينًا للصباح و المساء و وقت مشاهدة الأفلام  و ساعات الدراسة، و اجعل مصابيح الإضاءة الذكية تعمل بالطريقة الّتي تريدها.

يمكنك تجنّب إستعمال Home Hub في كثير من الأحيان :

على الرغم من أنّك ستحتاج غالبًا إلى Home Hub للإستفادة إلى أقصى حدّ من مصابيح الإضاءة الذكية لديك، فإنّ معظم المصابيح الذكيّة تسمح لك أيضًا بالاستمرار في الوظائف الأساسيّة بدونه. و هذا ما يجعلها مثاليّة لكبار السن أو أيّ شخص غير خبير للغاية بالتكنولوجيا الذكيّة.

كفاءة الطاقة :

يعطي متوّسط لمبة LED الذكيّة ما يقابل 75 وات أو أكثر من الإضاءة بإستخدام 10 واط فقط من الطاقة.

الفترة العمريّة للمصابيح الذكيّة LED :

ليست ميزة مصابيح الإضاءة الضوئيّة توفير الكهرباء و المال مع مصابيح LED الذكيّة فحسب، بل تدوم أيضًا فترة عملها حتّى 50000 ساعة.

جهاز غير مكلّف في أتمتة منزلك الذكيّ :

إذا كنت لا تزال على شكّ بأنّ التشغيل الآليّ  أو أتمتة المنزل سيوفّر لك الكثير إقتصاديّا، فإنّ المصابيح الذكيّة هي من ستُقنعك بهذا.

لتكون لديك نظرة عامّة على مدى فائدة هذه المصابيح الذكيّة الموفّرة للمال و الطاقة، تابع معنا الآتي حيث سنسلّط الضوء على سبعة من أفضل مصابيح الإضاءة الذكية في عالم البيوت و الأجهزة الذكيّة.

أفضل 7 مصابيح الإضاءة الذكية لعام 2021

الإضاءة الذكية LIFX LED

الإضاءة الذكية LIFX LED

عندما تبحث عن أفضل مصابيح كهربائيّة ذكيّة في الأسواق، ستجد مصابيح LED LIFX الذكيّة دائما في الصدارة. شكلها الأنيق و تمتّعها بخاصيّة Wi-Fi، يُمكّنك من التحكّم فيها عن بُعد حتّى إذا لم يكن لديك Home hub.

و مع ذلك، إذا كنت ترغب في إضافة محور SmartThings أو تولّي مسؤوليّة الإضاءة باستخدام الأوامر الصوتيّة فقط، فهذه ليست بمشكلة. كلّ ما عليك إستعماله هو جهاز Echo أو مكبّر الصوت الذكيّ Google Home وستحصل على إضاءة ترقص على أنغام كلماتك.

مع لوحة متكوّنة من 16 مليون لون للإختيار بينهم، تستطيع مطابقة الإضاءة الخاصّة بك مع حالتك المزاجيّة و سيكون لديك أيضًا إمكانيّة الوصول إلى مجموعة من الظلال البيضاء المتدرّجة و تجميع الأنوار و تركيب مشاهد ضوئيّة. ستكون قادرًا على التعامل مع كلّ هذه الميزات عن بُعد من خلال تطبيق تُحمّله على هاتفك الذكيّ. هذا التطبيق بسيط جدا و سهل الإستخدام ممّا يجعل التحكّم فيه سهلاً، حتّى لو كنت مبتدئًا. التوافق مع LIFX واسع جدا و يمتدّ التعامل مع برنامج Works with LIFX من Google Nest إلى Flic و IFTTT.

للحصول على طريقة ميسورة التكلفة و فعّالة لإضفاء الذكاء على الإضاءة الخاصّة بك، تواصل LIFX تقدّمها في السباق و التنافس مع Philips Hue نحو السيطرة التّامة على هذا القطاع.

فوائد LIFX Smart LED Light Bulb الرئيسيّة :

  1. لن تحتاج إلى Home Hub، لذا فهو مثالي للمبتدئين في أتمتة المنزل.
  2. أصبح الجيل الثالث المعدّل الآن أكثر سلاسة من أيّ وقت مضى.
  3. يتّصل بـ LIFX و يوفّر إمكانيّة تشغيل تفاعلي رائعة مع جميع أجهزة المنزل الذكيّ الرئيسيّة.

مجموعة Google Smart Light Starter Kit

إذا كنت تبحث عن أحسن إستثمار لأموالك، فإنّ هذه المجموعة و الموجّهة خصّيصا للمبتدئين تجمع بين Google Home Mini و لمبة GE C-Life الذكيّة بسعر لا يصدّق.

هذا العرض منطقي تمامًا إذا لم تكن قد جربّت أتمتة المنزل من قبل و كنت مهتمًا بالبدء بخطوة صغيرة للغاية للدخول في هذه المغامرة.

على الرغم من أنّ Google Home Mini قد لا يكون الأقوى أداء على صعيد الصوت، لكنّك ستحصل على أحسن وسيلة بحث في شكل Assistant. ضع بعض الأوامر البسيطة و تحكّم في كلّ شيء بدءًا من الإضاءة الذكيّة و حتّى الأجراس الذكيّة و الأقفال الذكيّة.

تتيح لك هذه السمّاعة الذكيّة الصغيرة بثّ البرامج المفضّلة لديك، كما أنّ Google Home Mini متوافق أيضًا مع Chromecast حتى تتمكّن من مشاهدة ما تريد على شاشة التلفاز.

مع إقتراب مناسبة عيد ميلاد شخص عزيز عليك، لماذا لا تفكّر في اختيار Google Smart Light Starter Kit كهديّة فريدة و لطيفة؟ اجعل أيّامهم ساطعة مع هذه الحزمة الجذابّة للغاية بفضل أحسن مصابيح الإضاءة الذكيّة.

فوائد Google Smart Light Starter Kit الرئيسيّة :

  1. Google Home Mini مزوّد بمصباح ذكيّ بقيمة لا تقبل المنافسة.
  2. لمبة GE C-Life LED الذكيّة يمكنك التحكّم فيها عن بُعد.
  3. احصل على 760 لومن من السطوع و خفض إلى أقلّ من 10 واط من الطاقة.

Sengled Element Dimmable Smart LED مصباح الإضاءة الذكية

Sengled Element Dimmable Smart LED مصباح الإضاءة الذكية

إذا كنت تتساءل عمّا إذا ما كانت المصابيح الذكيّة الرخيصة في الثمن جيّدة أم لا، قم بتجربة Sengled Element Dimmable Smart LED. يعدّ Sengled Element Dimmable Smart LED من بين المصابيح الأقل تكلفة في قطاع المصابيح الذكيّة المُزدحم، فما الّذي يميّزه عن الآخرين؟

ستتمكّن من استخدام مصباح LED الذكيّ هذا مع Echo Plus أو SmartThings أو Wink، بدلاً من الحاجة إلى Hub مستقل. هذا يجعل Sengled Element مناسبًا تمامًا إذا كان لديك بالفعل نظام بيئي قائم على Zigbee. ستحتاج إلى Element Hub إذا كنت ترجّح التحكّم الصوتيّ. أضف جهاز Echo أو مكبّر صوت Google Home الذكيّ ويمكنك بالآتي تولّي القيادة بدون استخدام اليدين.

عوضا عن ذلك، يمكنك السيطرة على الإضاءة من خلال تطبيق Element الذكيّ. ستكون قادرًا على التلاعب بمستويات السطوع و تشغيل الإضاءة أو إيقاف تشغيلها عن بُعد. يمكنك أيضًا الإستفادة من تقرير مراقبة الطاقة باستخدام التطبيق. يستطيع أن يساعدك ذلك في تحديد أيّ تحسينات يمكنك إجراؤها لتشغيل منزلك بكفاءة أكبر. لا تنس أنّ المنزل الذكيّ الحقيقيّ يجب أن يكون صديقًا للبيئة أيضًا.

تستخدم مصابيح LED طاقة أقلّ بنسبة 80٪ من المصابيح المتوهّجة ما سيُؤثّر إيجابا بالطبع على تخفيض فواتير الخدمات.

فوائد Sengled Element Dimmable Smart LED الرئيسيّة :

  1. نسبة السعر و الأداء مقبول جدا.
  2. يعمل مع كلّ من Alexa و Google Assistant.
  3. مراقبة الطاقة الذكيّة متوفّرة في التطبيق.

iDevices Smart Socket

يعتبر iDevices جهازًا قويًا  ذو سعر مناسب جدا للمشترين، و هذا ما يجعله ضمن لائحة أفضل 7 مصابيح الإضاءة الذكية لعام 2021.

مع تواجد خاصيّة Wi-Fi، لن تحتاج إلى Hub تابع لعلامة تجاريّة أخرى. إبدأ بتركيب اللّمبة الذكيّة مثل أيّ لمبة عاديّة في هذه الوحدة و ستقوم هي بعد ذلك بترقية معلوماتها على الفور و بالتّالي يمكنك التحكّم في الإضاءة الذكيّة عن بُعد.

تستطيع أيضا التحكّم في مستويات السطوع أو تشغيل المصابيح و إيقافها باستخدام التطبيق Connected حتّى إذا لم تكن في المنزل.

لمسة مميزّة أخرى نجدها مع iDevices Smart Socket و هي حلقة اللّون حول الجزء العلويّ للجهاز و الّتي تستطيع تغييرها لونها حسب حالتك المزاجيّة.

تحقق من هذا المقبس الصغير الرائع القادر على تحويل مصابيحك القديمة العاديّة (حتّى 60 واط) إلى مصابيح الإضاءة الذكية يُمكن التحكّم فيها عن بُعد. صدّقني هذا الخيار لن يخيّب آمالك!

فوائد iDevices Smart Socket الرئيسيّة :

  1. إعداده فائق السهولة و لا يحتاج إلى Hub.
  2. تصميم أنيق مع حلقة ملوّنة قابلة للتعديل.
  3. يناسب جميع قياسات أوعية المصابيح (standard receptacles).

مصباح الإضاءة الذكية Philips Hue White and Color Ambiance Starter Kit

لا تكتمل قائمة أفضل مصابيح الإضاءة الذكية لعام 2021 دون ذكر Philips Hue الأسطوري.

تأتي هذه المجموعة مع Hub ستحتاج إليه لزيادة التحكّم. استخدم مكبّر صوت ذكيّ و ستتمكّن أيضًا من التلاعب في الإضاءة باستخدام الخادم الإفتراضي الّذي تختاره و الأوامر الصوتيّة.

يمنحك ثلاثيّ المصابيح الملوّنة القدرة على الوصول إلى 16 مليون لون مختلف حتّى تتمكّن من تخصيص الإضاءة الّتي تريدها في جميع أنحاء المنزل و بذلك تُعدّ القدرة على تخصيص مصابيح Philips Hue إحدى نقاط قوّة الشراء الرئيسيّة. ستتمكّن أيضًا من تحديد مواعيد روتينيّة للصباح و المساء لأنّ غاية الأتمتة الأساسيّة هي التخلّص من العبء الناتج عن العمليّات اليوميّة المتكرّرة.

باستخدام Hub كأساس، أضف ما يصل إلى 50 مصباحًا من مصابيح Philips Hue حتّى تحصل على إضاءة آليّة كافية لمنزلك بأكمله. تعمل مصابيح  الموفّرة للطاقة على أن تكون استثمارًا إقتصادي و ليس سببا لزيادة النفقات، حيث ستستمتع بما يصل إلى 50000 ساعة من الإستخدام من كلّ مصباح بأقلّ تكاليف و إستهلاك للطاقة.

فوائد Philips Hue White and Color Ambiance Starter Kit الرئيسيّة :

  1. مجموعة كبيرة من الخيارات.
  2. تعمل مع جميع المساعدين الرقميّين لتوفير الرّاحة بدون إستخدام اليدين.
  3. مع وضع Hub، لديك القدرة على إضافة ما يصل إلى 50 مصباح Hue.

الإضاءة الذكية Etekcity Smart Bulb

دخلت Etekcity سوق أدوات و أجهزة الإضاءة الذكيّة بالمصباح الكهربائي الذكيّ و الإقتصادي Etekcity Smart Bulb.

يعمل بWi-Fi، ستحتاج إذن إلى شبكة 2.4 جيجا هرتز، لذا تأكّد من أنّك لا تعمل على 5 جيجا هرتز فقط. يمكنك بعد ذلك استخدام تطبيق VeSync للتحكّم في الإضاءة، حتّى لو لم تكن في المنزل.

جدولة و توقيت الأضواء الخاصّة بك هو أمر تستطيع القيام به مباشرة من داخل التطبيق و بذلك يمكنك إعداد و حفظ روتينك المفضّل بسهولة.

ستستخدم كهرباء أقل مع مصابيح LED ويعني العمر الافتراضي الإستثنائي البالغ 15000 ساعة أنّك لن تتّجه لشراء المصابيح البديلة بسرعة أيضًا.

سواء كنت مبتدئًا في مجال المنازل الذكيّة و تبحث عن صفقة جيّدة و تتطلّع إلى إستعمال مصباح واحد بدون اللّجوء إلى Hub، فإنّ Etekcity Smart Bulb هو خيارك المنشود.

فوائد Etekcity Smart Bulb الرئيسيّة :

  1. يوفّر لك هذا المصباح منخفض السعر و المزوّد بخاصيّة Wi-Fi إمكانيّة التحكّم عن بُعد.
  2. من السهل حفظ الإعدادات بحيث يتمّ تخزين و حفظ الإضاءة المزاجيّة المفضّلة لديك.
  3. عمر المصباح الذكيّ الإفتراضي يصل إلى 15000 ساعة ما يساعدك على توفير المال في عمليّات الإستبدال و التغيير.

Saudio Alexa Color-Changing Smart Bulb

لا تخلو قائمة أفضل 7 مصابيح الإضاءة الذكية لعام 2021 من هذه المجموعة المتكوّنة من 4 مصابيح LED متغيّرة الألوان من Saudio.

يمكن تعديل الضوء الأبيض بسهولة و تغيير تدريجاته، كما يوفّر لك هذا المصباح الذكيّ فرصة إستخدام الأضواء الملوّنة أيضًا.

تستطيع التحكّم في هذه المصابيح باستخدام التطبيق Smart Life. إستعمال التطبيق سهل و بسيط  حتّى لو لم تكن خبيرًا في التكنولوجيا.

يعمل هذا المصباح مع كلّ من Google Assistant و Alexa و IFTTT، و هذا ما يمنحك الفرصة لإعطاء الأوامر الصوتيّة ورؤية الإضاءة معدّلة وفقًا لذلك.

قد يكون الإستثمار في هذه حزمة الخطوة الأكثر حكمة الّتي سوف تقوم بها على الإطلاق.

فوائد Saudio Alexa Color-Changing Smart Bulb الرئيسيّة :

  1. لا يتطلّب Hub حتّى تتمكّن من البدء في إستعماله.
  2. اللّون الأبيض القياسي (Standard) قابل للتعديل من 2700 كلفن حتّى 6500 كلفن.
  3. يتمتّع ب700 لومن من السطوع يعادل لمبة متوهّجة 75 وات.

لديك الآن قائمة مختصرة تضمّ أفضل مصابيح الإضاءة الذكية لعام 2021. هناك العديد من المعايير الّتي يجب وضعها في عين الإعتبار عند شراء المصابيح LED الذكيّة. فهم يمثّلون بساطة الإستخدام و وسيلة فعّالة لتخفيض تكلفة فواتير الكهرباء في منزلك.

موضوع ذات صلة : جوجل نيست هاب شاشة واحدة تتحكم في بيتك الذكي – جهاز Google Nest Hub

مقارنة بين AirTag و Tile و SmartTag و Chipolo لمعرفة أفضل مكتشف مفاتيح

مقارنة بين AirTag و Tile و SmartTag و Chipolo لمعرفة أفضل مكتشف مفاتيح

ليست Apple AirTag و Samsung Galaxy SmartTag الوحيدتان اللتان تتنافسان للحصول على لقب أفضل مكتشف مفاتيح لسنة 2021، بل يوجد أيضا عميلين آخرين في أسواق الأدوات الذكية كـ Chipolo و Tile والذين يعتبران كذلك من أبرز المنافسين الموجودين في الساحة. قد يكون...

ما هي مميزات تلفزيون ال جي OLED65C1PUB وكيف يعمل مع تطبيق أليكسا Alexa؟

ما هي مميزات تلفزيون ال جي OLED65C1PUB وكيف يعمل مع تطبيق أليكسا Alexa؟

تلفزيون ال جي OLED65C1PUB الذكي من ضمن قائمة متنوعة من التلفزيونات الذكية الحديثة التي تعمل بالاتصال مع تطبيق أليكسا Alexa. يتميز تلفزيون ال جي LG موديل "OLED65C1PUB" بالعديد من الميزات الفعالة والذكية التي يبحث عنها كافة المستخدمين من جيل الألفية...

منظم الحرارة الذكي من أمازون

منظم الحرارة الذكي من أمازون

ظهر حديثا في الأسواق منافس جديد لـ Nest و Ecobee، وهو منظم الحرارة الذكي المقدم من شركة أمازون العملاقة والذي يتمتع بمميزات حديثة و فريدة من نوعها كانت كفيلة بجعله واحدا من أبرز المنتجات الذكية على الإطلاق.  لدى منظم الحرارة الذكي هذا ميزات...