أهمّ 6 مزايا في المنزل الذكي

Feb 23, 2021 | عام

سابقا، كان إمتلاك منزل ذكي خيارًا فاخرًا للغاية لا تراه إلاّ في المنازل الكبيرة و الفخمة، و هذا بسبب الميزانيّة المرتفعة اللّازمة لبناء منزل ذكيّ حيث جعلت البنية التحتيّة المكلفة للمنزل الذكيّ من الصعب على الجميع الحصول عليها. و نظرًا لأنّ تقنية المنزل الذكيّ أصبحت الآن أرخص و أقلّ تكلفة بالنسبة للكثيرين منّا، إستطاع الجميع القدرة على تصميم و صنع منزله الذكيّ وفقًا لمواصفاتهم. كما أصبح من السهل جدًا تغيير منزلك الحالي دون الانتقال أو الاضطرار إلى الإقامة في فندق حتى تنتهي من تجديد منزلك.

وإذا كنت تتساءل ما هي الفوائد الّتي يمكنك الحصول عليها من المنزل الذكيّ؟ دعنا نخبرك أنّ كل شيء يلخّص في كلمتان بسيطتان :”السهولة و الرّاحة”.

أهمّ 6 مزايا في المنزل الذكي

حماية المنزل والممتلكات :

يمكنك أن تُعلم على الفور في حالة اكتشاف حريق أو تسرّب المياه بإشعار على هاتفك الذكيّ بمساعدة أجهزة الكشف عن الدخان الذكيّة و المقابس المزوّدة بشبكة Wi-Fi مع الإغلاق التلقائي و الّتي ستمنحك بذلك التحكّم الكامل في منزلك الذكيّ حتى إن كنت في بلد آخر.

أصبح تركيب جهاز مراقبة تسرّب المياه والرطوبة، وكذلك أجهزة الكشف عن الدخان أسهل بكثير الآن دون الحاجة إلى كسر الجدران أو السقف للإعداد. يمكنك إعداد تنبيهات خاصّة على هاتفك الذكيّ للتغيّرات غير العاديّة في الرطوبة و إيقاف تسرّب المياه قبل الوصول إلى المستوى الذي قد يؤدي إلى إتلاف ممتلكاتك مما يتسبّب في أضرار باهظة لمنزلك.

كُن دائما مع أحبّائك :

لا يعني بعدك عن المنزل أنّك بعيد عن أطفالك أو والديك المسنّين أو حيواناتك الأليفة. لا يزال بإمكانك مراقبتهم لمعرفة تحرّكاتهم في المنزل باستخدام شاشات الفيديو وأجهزة كشف الحركة. يمكن توصيل هذه الأجهزة الذكيّة عن طريق تطبيق تُحمّله على هاتفك. عندما تشعر أنّك بحاجة إلى التحدّث إلى ابنك الّذي تركته بمفرده في المنزل أو التحقّق من والدك المسنّ إن كان على ما يرام، تستطيع التواصل معهم على الفور من خلال مكبّر صوت ذكيّ يمكنك وضعه في كلّ غرفة في منزلك. و بهذه الخطوات البسيطة سوف تطمئنّ دون الحّاجة للتنقّل أو العودة إلى بيتك الذكيّ . 

خفض تكاليف فواتير الطّاقة :

يشتكي الجميع الآن من فواتير الطّاقة الباهظة و يتمنّون أن يتمكّنوا من تقليلها، لكنّ الأمر ليس بهذه السهولة دائمًا. إذا كنّا نتحدّث هنا عن فوائد المنازل الذكيّة، فيمكنك القول إنّ هاته الميزة هي الأهمّ فيهم جميعًا.

يمكن أن يكون تحويل منزلك إلى منزل ذكيّ هو الطريقة الأقصر و الأكثر ملائمة لتقليل فواتيرك حيث لن تكون هناك فرصة لنسيان الأضواء مشتعلة في غرفتك الفارغة أو ترك الأنوار مضاءة في المرآب طوال اللّيل، كما يمكن أن يساعدك المنزل الذكيّ على تجنّب ترك مكيّف الهواء يعمل في منزل فارغ.

يمكن التحكّم في مستوى الطّاقة المستهلكة في منزلك بلمسات بسيطة على هاتفك الذكيّ.

الردّ على الباب :

عندما يزورك شخص ما أو حتّى عندما يقرع عامل التّوصيل بابك، و أنت لست في منزلك، لن يصبح الأمر مشكلة تقلق بشأنها خاصّة و إن كان لديك جرس و قفل ذكيّ.

يمكنك أيضا التّواصل مع الزوّار من خلال نظام جرس الباب عبر التحدّث إليهم على هاتفك الذكيّ.

إذا كنت تنتظر إستلام طرد ولم تتح لك الفرصة للردّ على عامل النقل، يمكنك فقط إخباره بإبقائه أمام الباب و ستستطيع رؤيته من خلال الكاميرا المدمجة بجرس الباب الذكيّ، أو يمكنك حتّى فتح الباب أمامه لتركه بالداخل ثم قفل الباب مرة أخرى بمساعدة القفل الذكيّ الخاصّ بك.

امتلاك منزل رائع :

هل يمكنك إنكار أنّ منزلك سيكون أكثر متعة إذا حوّلته إلى منزل ذكيّ؟!

تخيّل عندما تعود إلى المنزل بعد يوم طويل في العمل، و في اللّحظة الّتي توقف فيها سيّارتك، يصبح كلّ شيء جاهزًا لوجودك، مثل ضبط الإضاءة على الوضع و اللون المفضّل لديك، و تشغيل منظّم الحرارة، تستطيع تعديل الحرارة حسب ما تريد و تشغيل ماكينة القهوة الخاصّة بك و فتح و غلق النوافذ و بدء تشغيل الموسيقى المفضّلة لديك و العديد من الميزات الأخرى الّتي يمكنك اختيارها و إعدادها من هاتفك الذكيّ.

المنازل الذكيّة لا تحتاج إلى قواعد :

أفضل جزء في تحويل منزلك إلى منزل ذكيّ هو أنّك لست مضطرًا لأن تكون ملزما باستثمار ضخم لبدء إعداد أجهزتك الذكيّة و الحصول عليها. يمكنك أن تبدأ بالقليل في كلّ مرّة.

لست بحاجة إلى التمسّك بشركة معيّنة فسواء كان هاتفك الذكيّ Apple أو Android، يمكن لكليهما تقديم نفس الخدمات. حتّى بالنسبة للأجهزة الذكيّة نفسها، لست بحاجة إلى الالتزام بشركة واحدة فقط (علامة تجاريّة واحدة) لإعداد منزلك الذكيّ بالكامل. يمكنك تصميم منزلك الذكيّ عبر إنشاء مجموعتك الذكيّة الخاصّة من خلال البحث عن ما تفضّله من منتجات من جميع تلك الشركات الّتي نجحت في أن تكون رائدة في مجال الأجهزة الذكيّة مثل Google و Amazon و Samsung و Apple و Nest و Xiaomi و Ring وغيرها الكثير من الشركات الّتي تتنافس جميعها للوصول إلى إلى المركز الأوّل بنمط سريع.

موضوع ذات صالة : بناء منزل ذكي مع Alexa 2021

كل ما تحتاج معرفته عن Amazon Echo 4th Generation

كل ما تحتاج معرفته عن Amazon Echo 4th Generation

قدمت أمازون مكبر الصوت Amazon Echo لأول مرة في عام 2014، وعادت الشركة لتقدم amazon echo 4th generation بتصميم كروي جديد بدلاً من التصميم الأسطواني القديم ومع مميزات أكثر قوة. تهدف الشركة إلى تقديم Echo الجديد كبديل لجهاز Echoplus القديم الذي يبلغ...

البيوت الذكيّة تقلّل من الإصابة بالفيروسات

البيوت الذكيّة تقلّل من الإصابة بالفيروسات

قد يبدو من الصعب تصديق ذلك! و لكنّ بالفعل تستطيع البيوت الذكيّة التقليل من الإصابة بفيروس كورونا. على غرار المزايا الّتي ستجعلك تحوّل منزلك إلى منزل ذكيّ الّتي ذكرناها سابقا، إكتشفنا أنّ البيوت الذكيّة قادرة على تقليل إصابتك بالأوبئة و...

عصر التنافس: Wyze Labs تقنية المنزل الذكي

عصر التنافس: Wyze Labs تقنية المنزل الذكي

تأسّست شركة Wyze Labs في يوليو 2017، و قد دخلت السوق كواحدة من أكثر الشركات إبتكارًا في سوق المنازل الذكيّة. هدفهم كان جعل تكنولوجيا المنزل الذكيّ في متناول الجميع من خلال تقديم منتجات ذكيّة ذات كفاءة و بتكلفة متوسّطة لتناسب إحتياجات كلّ عميل....