البيوت الذكيّة تقلّل من الإصابة بالفيروسات

Feb 25, 2021 | عام

قد يبدو من الصعب تصديق ذلك! و لكنّ بالفعل تستطيع البيوت الذكيّة التقليل من الإصابة بفيروس كورونا. على غرار المزايا الّتي ستجعلك تحوّل منزلك إلى منزل ذكيّ الّتي ذكرناها سابقا، إكتشفنا أنّ البيوت الذكيّة قادرة على تقليل إصابتك بالأوبئة و الأمراض. فلمعرفة المزيد عن كيفيّة القيام بهذا، طبّق معنا بعض الخطوات الذكيّة و البسيطة الّتي سوف تمكّنك من حماية نفسك و عائلتك و منزلك.

كيف تقلّل البيوت الذكيّة من الإصابة بالفيروسات

  • تساعدك كاميرات المراقبة المنزليّة الذكيّة و الكاميرات المدمجة في أجراس الباب على معرفة من يكون أمام بيتك و بالتّالي تملك خيار إدخاله أو لا إلى داخل المنزل. يمكن أن يكون الأمر فعلا محفوفا بالمخاطر، خاصّة و إن كان مَن أمام بيتك أحد من عمّال التوصيل؛ فنظرا لطبيعة عمله و تعامله مع الكثير من النّاس و ملامسته للعديد من الأشياء من المتوقّع جدّا أن تتفاقم العدوى. حينها تستطيع الطّلب منه وضع طلباتك أمام الباب الرئيسيّ لبيتك الذكيّ و الذّهاب و تقوم أنت بنفسك بتعقيم كلّ شيء دون الإحتكاك و التعامل مع أيّ شخص. بإمكانك معرفة دور كاميرات المراقبة الذكيّة بالتفصيل و غيرها من الأجهزة الذكيّة هنا.
  • تأتي الفكرة الثانية في وضع Dispenser ذكيّ يعمل بمستشعر Sensor ممتلئ بمطهّر كحولي عند باب المنزل و واحد آخر ممتلئ بالصابون في الحمّام و بهذه الطريقة لا يوجد أيّ داع للمسك علبة الصابون أو قارورة المعقّم. و بتقليل ملامستك للأشياء، تقلّل فرص إصابتك بفيروس كورونا.
  • يمكنك أيضا تركيب Water Sensor في حنفيّات منزلك و بهذا الشكل تصبح الحنفيّات “ذكيّة” تعمل دون الحاجة لفتحها أو غلقها بيدك. يحتوي Water Sensor على العديد من الفتحات الّتي تتناسب مع مختلف أنواع الحنفيّات، كما يحتوي على مستشعران إثنان، الأوّل في الأسفل يعمل مع حركة اليد و الثاني على الجانب و يفتح الماء لمدّة 3 دقائق متواصلة ثمّ يغلق ذاتيّا.
    يعتبر هذا الجهاز الذكيّ حلّا فعّالا خاصّة و إن كان في بيتك كبار في السّن.
  • الإضاءة الذكيّة تساعد أيضا في التقليل من إنتشار فيروس كورونا، فعدم لمسك الدائم لمفاتيح الكهربائيّة له فضل كبير في الحدّ من تفشّي العدوى. يمكنك تحقيق هذا بواسطة Motion Sensor و بذلك فتح النّور و إغلاقه يتمّ حسب تحّركاتك في المنزل و إمّا عبر قولك لأوامر التشغيل و الإطفاء شفويّا بواسطة خدمة Voice Assistance و الّتي تجدها متوفّرة في مكبّرات الصّوت الذكيّة مثل Google Home و Amazon Echo و غيرهما.

موضوع ذات صلة : بناء منزل ذكي مع Alexa

موضوع ذات صلة : جوجل هوم المساعد الشخصي الذكي

البيوت الذكيّة تقلّل من الإصابة بفيروسات
كل ما تود معرفته عن كروم كاست – جهاز Chromecast الجديد

كل ما تود معرفته عن كروم كاست – جهاز Chromecast الجديد

مؤخرًا، قامت شركة جوجل بطرح جهاز كروم كاست Google Chromecast الجديد الذي تم ترقيته، بواجهة أكثر تقدمًا وتجربة بث أفضل مماثلة لتلك التي تقدمها أجهزة البث Roku و Amazon Fire TV و Apple TV. وقد صممت جوجل واجهة مستخدم جديدة يمكنها بث المحتوى من Netflix...

أفضل 5 مستشعرات التسرب متوافقة مع SmartThings

أفضل 5 مستشعرات التسرب متوافقة مع SmartThings

مع انتشار الأجهزة الذكية في العديد من المنازل، بدأ الناس في البحث أكثر فأكثر عن نظام بيئي موثوق وهاب للتحكم في منازلهم. لنجد Samsung SmartThings المتوافق مع الأجهزة المختلفة مثل المصابيح الكهربائية ومستشعرات التسرب Water Leak Sensor وكاميرات...

أفضل أجهزة الاستشعار الذكية

أفضل أجهزة الاستشعار الذكية

مؤخرًا زاد استخدام الأجهزة الذكية في العديد من المنازل، مثل المصابيح الذكية، الكاميرات وغيرها. وقد قدمت العديد من الشركات أنواع مختلفة من آجهزة الاستشعار الذكية لتوصيل بعض هذه الأجهزة الذكية ببعضها ولاستشعار عدد من العوامل. تتميز هذه المستشعرات...