مجموعة من أفضل الشاشات الذكية التي عليك التفكير بشرائها

Feb 17, 2021 | المزيد من التحكم في المنزل

الآن أصبح من السهل إقتران مكبّرات الصوت الذكيّة و الشاشات الذكية مع الأجهزة الذكيّة مثل أجهزة التلفزيون الذكيّة، و نظام الأمان، و أجراس الأبواب الذكيّة و منظم الحرارة الذكيّ. ليمكنك التحكّم في تلك الأجهزة الذكيّة بأوامر صوتيّة من خلال مساعدك الصوتي المفضّل، للسيطرة في منزلك بينما تجلس على أريكتك.

تعدّ مكبّرات الصوت الذكيّة أداة رائعة للإستماع إلى الموسيقى المفضّلة لديك و إجراء المكالمات و المراسلة بدون استخدام يديك.

تتميّز الشاشات الذكية عن مكبّرات الصوت الذكيّة بأنّها تأتي بشاشة ملوّنة تعمل باللمس، والّتي يمكنك من خلالها مشاهدة مقاطع الفيديو، إجراء مكالمات الفيديو أو حتّى إستغلالها كإطار للصور عندما لا يتم استخدامها.

و الآن سنتحدّث عن أفضل الشاشات الذيّة الخاصّة بـ لينوفو، جوجل و أمازون.

الشاشات الذكية من أمازون

قدّمت أمازون مجموعتها Echo Show للعمل مع مساعدها الإفتراضي “Alexa”.

1. شاشة Echo Show الذكيّة

تمّ إطلاق Echo Show الأصلي في منتصف عام 2017 و كان يأتي بشاشة 7 بوصة؛ لكنّ الشركة قامت بترقية الشاشة إلى 10 بوصة في الجيل الثاني.

على الرغم من أنّ Amazon لم تقدّم هذا الجهاز للعمل كبديل عن الأجهزة اللوحيّة كاملة الميزات، يمكنك الإستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو و الموسيقى و أيّ نوع محتوى آخر بدقّة عالية كاملة (full HD)، بالإضافة إلى كونها أداة قويّة فى التحكّم بالمنزل الذكيّ.

الشاشات الذكيّة متوافقة مع منصة Zigbee بدون الحاجة لنقطة تجمّع منفصلة (third party hub).

الشاشة الكبيرة ميزة رائعة للإستمتاع بمقاطع الفيديو و الموسيقى و متابعة كلمات الأغنية المفضّلة لديك و إجراء مكالمات فيديو أكثر وضوحًا باستخدام تطبيق Skype. لكن للأسف لن تكون قادر على قفل الكاميرا و ستجد أنّ المساعد الصوتي Alexa أكثر تحيّزًا تجاه خدمات Amazon.

موضوع ذات صلة : مواصفات Chromecast Ultra

2. مكبّر الصوت الذكيّ Echo Show 5

إذا كنت ترغب في الحصول على شاشة ذكيّة لتتناسب مع مساحة أصغر في منزلك، فيمكنك الحصول على Echo Show 5. تأتي الشاشة الذكيّة 5.5 بوصة بأبعاد 5.8 × 3.4 × 2.9 بوصة.

في حال تشغيل الموسيقى ستجد أنّ الصوت جهير و قوي و متوازن على الرغم من حجم الشاشة الصغير. مع هذا الإصدار ستستمتّع بالخصوصيّة مع إمكانيّة حجب الكاميرا من خلال القفل، بالإضافة إلى أنّ صوتك سيتدفّق فقط إلى الخدمة السحابيّة عندما تقول كلمة التنبيه.

3. مكبّر الصوت الذكيّ Echo Show 8

أفضل الشاشات الذكية لعام 2020
الشاشات الذكية

تأتي هذه الشاشة بحجم 8 بوصة عالية الدقّة HD، مع أبعاد 8 × 5.4 × 3.9 بوصة. مكبّرات الصوت القويّة مدعومة بـ 4 ميكروفونات مع مكبّري صوت من النيوديميوم لتقديم صوت غامر.

يمكنك مشاهدة الفيديو الخاصّ بالكاميرات الأمنيّة أو جرس الباب من خلال شاشتك الذكيّة. ويمكن للشاشة مساعدتك في مطبخك وفى عرض قائمة التسوق الخاصّة بك.

لسوء الحظّ لن تكون قادرًا على الإستمتاع بمشاهدة Netflix أو YouTube أو تنزيل أيّ متصفّح إلى جانب المتصفّح المدمج.

موضوع ذات صلة : الفرق بين أجهزة جوجل و امازون الذكية – 6 اختلافات

4. مكبّر الصوت الذكيّ Echo Spot

تعتبر هذه الشاشة أصغر شاشة ذكيّة موجودة، فهي تأتي بمقاس 2.5 بوصة ما يجعلها مناسبة لغرفة نومك أو مطبخك أو خزانة ملابسك بسهولة، إلّا أنّها ليست مناسبة لمشاهدة فيلم.

لسوء الحظ تمّ إيقاف هذا المنتج، و تمكّن القليل من المستخدمين الحصول عليه عند طرحه.

الميزة التنافسيّة الرئيسيّة لهذه الشاشة هي حجمها الصغير، و الّتي يمكنك من خلالها إدارة منزلك الذكيّ بدون استخدام اليدين.

إذا كنت ترغب في الحصول على صوت أكثر قوّة، فعليك الحصول على سماعات خارجيّة.

مساعد Google Nest

هذه الشاشات الذكيّة مناسبة لمحبيّ مساعد Google.

1. شاشة Google Nest Hub

Google Nest Hub عبارة عن شاشة عرض ذكيّة مقاس 7 بوصات، حجمها الصغير يجعلها مناسبة لوضعها على خزانة ملابس أو منضدة. قدمت Google هذا الجهاز بإمكانيّة استخدامه كإطار فني رقمي يمكنك استخدامه لعرض صورك المفضلة عندما يكون خامل.
تحتوي الشاشة على مستشعر لضبط سطوع الشاشة حسب الإضاءة المحيطة. لكنّ الشاشة لا تحتوي على كاميرا لتستمتع بالخصوصيّة، إلاّ أنّ هذا الأمر لن يمكّنك من عمل مكالمات الفيديو.

عندما يتعلّق الأمر بتشغيل الموسيقى فإنّ جودة الصوت ليست الأفضل. لكنّ شاشة Nest Hub تمكنك من التحكّم الكامل بمنزلك المتّصل.

موضوع ذات صلة : عصر التنافس: Wyze Labs لتقنية المنزل الذكي

أفضل الشاشات الذكية لعام 2020
الشاشات الذكية

2. شاشة Google Nest Hub Max

تأتي هذه الشاشة بمقاس 10 بوصات، و الّتي تمكنك من مشاهدة مقاطع الفيديو و الأفلام. حجم الشاشة مناسب لوضعها في غرفة المعيشة أو أيّ مكان آخر.

الشاشة توفّر تحكّم قويّ لجميع أجهزة المنزل الذكيّ، و كاميرا الأمن في المنزل مع إمكانيّة عمل مكالمات الفيديو. الميزة الأكثر إثارة للإعجاب هي أنّ Google Nest Hub Max يقدّم تجربة مخصّصة بناءً على الشخص الذي ينظر إلى الشاشة

إذا كانت الموسيقى أولويّاتك فقد يكون عليك إختيار أجهزة أمازون؛ لكن إذا كنت تبحث عن تحكّم قويّ للمنزل الذكيّ بأكمله، فإنّ Google Nest Hub أو Google Nest Hub Max هما الاختيار الافضل لك.

موضوع ذات صلة : تقييم لأفضل المقابس الذكية لعام 2021

الشاشات الذكية من Lenovo 

إختارت شركة Lenovo دعم شاشاتها الذكيّة باستخدام مساعد Google

1. شاشة لينوفو Smart Display 7

تتميّز هذه الشاشة الذكيّة بتصميم ناعم و سلس، مع القدرة على التحكّم في أجهزتك الذكيّة باستخدام مساعد Google من خلال نظام التشغيل Android Things OS.تمّ تزويد الشاشة بمكبر صوت بقوّة 5 وات للحصول على صوت واضح و طبيعي و متوازن. تأتي Smart Display 7 مع قفل للكاميرا و زرّ لكتم صوت الميكروفون من أجل الخصوصيّة التامّة.

2. شاشة لينوفو Smart Display 8

تتميّز هذه الشاشة الذكيّة بتصميم لافت للنظر مع شاشة ذكيّة عالية الدقّة لتمنحك رؤية رائعة أثناء البحث عن الموسيقى و مشاهدة مقطع فيديو أو الأفلام.

يمكنك عرض الوقت أو قائمة التسوّق على شاشتك الذكيّة. يمكنك إدارة جميع أجهزتك المتوافقة بدون استخدام اليدين بسهولة باستخدام سلسلة من الأوامر الصوتيّة.

الشاشة بها ميكروفون مزدوج للتعرّف على أوامرك حتّى في الغرف المزدحمة.

أفضل الشاشات الذكية لعام 2020
الشاشات الذكية

3. شاشة لينوفو Smart Display 10

مع الشاشة مقاس 10 بوصات، يمكنك بسهولة الدردشة مع الأصدقاء و الاستمتاع بمكالمات الفيديو على شاشة كبيرة. إلاّ أنّ الصوت الضعيف غير مناسب في الغرف المزدحمة.

الحجم مشابه لحجم شاشات Echo Show و Google Nest Hub Max، ممّا يضعهما في المنافسة.

الحجم الضخم يجعل من الصعب وضعها في غرفة نومك و لكنّها مناسبة لوضعها على رفّ غرفة المعيشة.

عندما يتعلّق الأمر بالتحكّم في منزلك المتّصل فإنّ هذه الشاشة سوف تلبّي إحتياجاتك، كلّ ما عليك فعله هو قول الكلمة السحريّة “Hey, Google” لتبدأ في إصدار الأوامر.

4. ساعة لينوفو Lenovo Smart Clock

Lenovo Smart Clock تأتي بشاشة مقاس 4 بوصات بأبعاد 4.5 × 3.1 × 3.1 بوصة. تصميم الساعة مناسب لوضعها في أيّ مكان في منزلك.

الساعة مدعومة بمساعد Google، و هو أكثر قوّة في البحث العام في الويب. غالبًا لن يُبهرك الصوت، فهو ضعيف للستماع إلى الموسيقى، على عكس Google Nest Hub. بالإضافة لذلك، فيمكن أن تعاني من التفاعل المحدود على الشاشة.

كل ما تحتاج معرفته عن Amazon Echo 4th Generation

كل ما تحتاج معرفته عن Amazon Echo 4th Generation

قدمت أمازون مكبر الصوت Amazon Echo لأول مرة في عام 2014، وعادت الشركة لتقدم amazon echo 4th generation بتصميم كروي جديد بدلاً من التصميم الأسطواني القديم ومع مميزات أكثر قوة. تهدف الشركة إلى تقديم Echo الجديد كبديل لجهاز Echoplus القديم الذي يبلغ...

البيوت الذكيّة تقلّل من الإصابة بالفيروسات

البيوت الذكيّة تقلّل من الإصابة بالفيروسات

قد يبدو من الصعب تصديق ذلك! و لكنّ بالفعل تستطيع البيوت الذكيّة التقليل من الإصابة بفيروس كورونا. على غرار المزايا الّتي ستجعلك تحوّل منزلك إلى منزل ذكيّ الّتي ذكرناها سابقا، إكتشفنا أنّ البيوت الذكيّة قادرة على تقليل إصابتك بالأوبئة و...

أهمّ 6 مزايا في المنزل الذكي

أهمّ 6 مزايا في المنزل الذكي

سابقا، كان إمتلاك منزل ذكي خيارًا فاخرًا للغاية لا تراه إلاّ في المنازل الكبيرة و الفخمة، و هذا بسبب الميزانيّة المرتفعة اللّازمة لبناء منزل ذكيّ حيث جعلت البنية التحتيّة المكلفة للمنزل الذكيّ من الصعب على الجميع الحصول عليها. و نظرًا لأنّ تقنية...