مراجعة SwitchBot

Aug 11, 2021 | المزيد من التحكم في المنزل

يمكن أن يكون الحصول على منزل ذكي عملية مربكة بسبب البروتوكولات المختلفة، والتوافقات والمتطلبات لكل منتج بالإضافة لتكلفة استبدال أجهزتك القديمة بأجهزة ذكية. إلا أنه يمكنك الحصول على منزل ذكي دون كل هذا العناء، ببساطة عن طريق استخدام شيء أقل تعقيدًا وسهل التركيب، وبالطبع أرخص سعرًا!

تتيح لك أداة SwitchBot استخدام أجهزتك الحالية كأجهزة ذكية. يمكنك حتى استخدامها لجعل المنزل يبدو مشغولاً عندما تكون مسافر. ونعرض هنا مراجعة SwitchBot.

أطلقت الشركة SwitchBot والهاب المتوافق معها منذ فترة، والتي يمكن أن تتكامل مع IFTTT ومساعد جوجل الصوتي و Google Home والمساعد الصوتي أليكسا من Amazon. وقد عدت الشركة بإضافة منصات أخرى قريبًا.

مراجعة SwitchBot و SwitchBot Hub

مراجعة SwitchBot

المزايا:

  • سهل التركيب في ثواني معدودة
  • التوافق مع الأزرار والمفاتيح المختلفة
  • يمكن استخدامه لتحويل مفاتيح الإضاءة لمفاتيح إضاءة ذكية بالإضافة لأدوات المطبخ والإلكترونيات والعديد من الأدوات الأخرى
  • تمنحك الأداة حوالي 600 يوم من الاستخدام مع بطارية قابلة للاستبدال
  • وظيفة الجدولة لتشغيل / إيقاف تشغيل SwitchBot، حتى لو لم يكن ضمن نطاق Bluetooth
  • التكامل مع IFTTT ومساعد جوجل الصوتي و Google Home والمساعد الصوتي أليكسا من Amazon
  • سعر SwitchBot والهاب ليس مرتفع، حيث يأتيان بسعر 29 دولار و 49 دولار على التوالي.

العيوب:

  • عدم القدرة على تحديد تسلسل، لذلك لا يمكنك جدولة أكثر من أمر واحد مسبقًا
  • حجم SwitchBot كبير إلى حد ما
  • لا يمكنه العمل مع جميع المنتجات
  • يمكن أن يعمل من خلال تطبيق Android، ولكن قد يحتاج إلى بعض التعديلات في التوثيق والتصميم
مراجعة SwitchBot

أداة SwitchBot

أداة SwitchBots الصغيرة والمربعة الشكل تأتي بهيكل بلاستيكي، وذراع ميكانيكي يتأرجح لأعلى أو لأسفل. وهي متوفرة باللونين الأسود والأبيض.

يأتي في الصندوق مع أداة SwitchBot، ملصقين 3M للتثبيت، وملصق إضافي مربع صغير مع خيط صيد.

يمكن تثبيت الأداة على أي زر تقريبًا أو مفتاح ذو حجم متوسط،إلا أنه لا يعمل مع المفاتيح الرفيعة جدًا أو السميكة.

يمكن استخدامه مع مفاتيح الإضاءة، أدوات المطبخ، الإلكترونيات، أجهزة الاتصال الداخلي (الانتركم) والعديد من الأدوات الأخرى. يمكن استخدامه مع قفل الباب الذكي للتدخل شقتك بدون أي مفاتيح، والسماح بدخول شخص تثق به حتى وأنت غير متواجد بالمنزل.

تبقى أداة SwitchBot في مكانها بمجرد تثبيتها، ويمكنك بعد ذلك توصيله بهاتفك عبر البلوتوث، أو عبر شبكة WiFi من خلال هب SwitchBot للتحكم فيه عن بُعد. 

لا تمنع هذه الأداة التحكم اليدوي بالأزرار والمفاتيح، حيث يمكنك الضغط على الزر بإصبعك في أي وقت.

وظائف أداة SwitchBot

يمكن لأداة SwitchBot دفع أو سحب أو الإمساك المؤقت بالأزرار في مكانها لبضع ثواني قبل العودة إلى وضع الثبات في المنتصف.

يضغط ذراع الأداة على الزر لدفعه بقوة 1.0 Kgf، وهو أقل من قوة 1.6 Kgf الذي توفره أداة MicroBot Push المنافسة. إلا أن أداة SwitchBot أقل تكلفة وأصغر من الأدوات المنافسة.

لسحب الزر باستخدام أداة SwitchBot ستحتاج إلى توصيل الزر والذراع، من خلال خيط صيد صغير يتم تركيبه في ذراع الحركة للأداة من خلال الملصق الإضافي، وعندما يتأرجح الذراع للأعلى يقوم بسحب الزر. 

مراجعة SwitchBot

هب SwitchBot

يمكنك استخدام هب SwitchBot كجسر Bluetooth-to-WiFi لأداة SwitchBot، حيث يمكنه تلقي الأوامر وتوصيلها للأداة عبر البلوتوث.

يتميز هب SwitchBot بتصميمه الرائع على شكل سحابة، ويمكن تثبيته في الحائط باستخدام المغناطيس الموجود على الجزء الخلفي.

يمكن استخدام الهب كوحدة إضاءة ليلية، حيث يحتوي على عدد من مصابيح LED متعددة الألوان. يمكنك الاختيار من بين 3 إعدادات للضوء؛ تشغيل، إيقاف والوضع التلقائي، من خلال المفتاح الموجود على الجزء الخلفي من الهب. أيضًا، يمكن تقليل سطوع مصابيح LED حسب رغباتك.

الإعدادات وتطبيق Android

إضافة SwitchBot

يعد إعداد SwitchBot أمرًا سهلاً وسريعًا ، ما عليك سوى تثبيت التطبيق ومنحه إذن بالموقع وستظهر الأداة تلقائيًا فيه.

لمعرفة ما إذا كانت وحدات SwitchBot الخاصة بك متصلة بالبلوتوث، تحقق من التطبيق بحثًا عن الإشارة التي تشير لذلك فوق كل وحدة. يوجد أيضًا مؤشر إشارة اتصال WiFi ومؤشر اتصال بالهب.

من قسم الإعدادات، يمكنك تعيين اسم لكل وحدة وهناك خيار لعكس اتجاه التشغيل / الإيقاف. يمكنك أيضًا التحقق من مستوى البطارية، تغيير مدة الدفع أو السحب أو جدولة أوقات محددة متعددة لتشغيل/ إيقاف الوحدات. 

إضافة هب

لإضافة Hub في التطبيق، سيتعين عليك إنشاء حساب SwitchBot، و ستتلقى بعد ذلك رمز تأكيد على بريدك الإلكتروني لإكمال عملية تسجيل الدخول.

اختر “Add a Hub” من القائمة الجانبية، وسوف يكتشف التطبيق الـ Hub على الفور ليكون كل ما عليك فعله هو إدخال WiFi SSID، كلمة المرور للاتصال والتحكم في وحدات SwitchBot عن بُعد.

على الرغم من أن التطبيق سريع وسهل الاستخدام، إلا أنه قد يستفيد من بعض التعديلات.

التكامل مع المنزل الذكي

لإضافة الوحدات الخاصة بك إلى مساعد Google أو خدمة IFTTT، يجب عليك تمكين كل واحد بشكل منفصل من خيار قائمة الأجهزة في القائمة الجانبية للتطبيق، والتي تمنحك التحكم في الوحدات التي تريدها.

  • لتمكين مساعد Google، انتقل إلى إعدادات المساعد أو تطبيق Google Home وافتح “Home control partners” وستجد الوحدات الخاصة بك لإضافتها بسهولة.

سيتم التعامل مع الوحدات مثل أي وحدة إضاءة ذكية آخرى. يمكنك استخدام الأوامر الصوتية لتشغيل / إيقاف وحدات SwitchBots عبر Google Home أو أي أجهزة مساعدة.

  • إذا اخترت استخدام تكامل IFTTT، فيمكنك جعل الوحدات تضيء / تطفئ الأنوار عندما تدخل / تخرج من الغرفة.
مراجعة SwitchBot

في النهاية …

نظرًا لأن وحدات SwitchBots يمكنها العمل بقوة 1.0 Kgf فقط، فلا يمكنها العمل مع بعض المفاتيح مثل مفاتيح النوافذ المنزلقة، إلا أنها تعمل بشكل مثالي مع الأزرار العادية.

لا يُغطي SwitchBot كامل مساحة المفتاح، لذا ستتمكن من استخدامه يدويًا ويمكنك إزالته بسهولة في حال أردت ذلك.

وحدات SwitchBot موثوقة وسهلة الاستخدام بأقل قدر من الأخطاء؛ لكن سيكون من الجيد أن تتوفر لديهم إمكانيات أكثر مثل برمجة تسلسل.

يمكن أن يكون SwitchBot بديل رائع لتركيب المصابيح والأجهزة الذكية إذا لم تتمكن من إجراء تغييرات على مساحتك لأي سبب من الأسباب، أو إذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة جميع هذه المنتجات الذكية التي تحتاجها.

تأتي أداة SwitchBot بسعر رائع مقارنة بالمنتجات المنافسة المماثلة، ويقدم قيمة كبيرة مقارنة بسعرها المتوسط.

موضوع ذات صلة : أفضل 7 أجهزة متوافقة مع امازون اليكسا للمنزل الذكي

أفضل مكانس روبوت ذكية لسنة 2021

أفضل مكانس روبوت ذكية لسنة 2021

من بين الأدوات المنزلية الذكية، تحتل مكانس روبوت ذكية مكانة ذات أهمية كبيرة لكونها قادرة على القيام بالأعمال المنزلية المتعبة والمستهلكة للكثير من الوقت بشكل مستقل. ولكن بطبيعة الحال، ليست جميع مكانس الروبوت الذكية متشابهة! ولهذا السبب، ونتيجة...

لماذا عليك شراء تلفزيون Smart TV بدقة UHD 4K، طراز AU 7000 من سامسونج Samsung؟

لماذا عليك شراء تلفزيون Smart TV بدقة UHD 4K، طراز AU 7000 من سامسونج Samsung؟

يوجد العديد من التلفزيونات الذكية اليوم في سوق الإلكترونيات الحديثة، ولكننا اليوم سنتحدث عن تلفزيون بعينه وهو تلفزيون Smart TV بدقة UHD 4K، طراز AU 7000 من سامسونج Samsung لما يتسم به من ميزات عديدة فعالة ومتنوعة. إذ يتمتع تلفزيون AU7000 من سامسونج...

لماذا عليك شراء غسالات ملابس ذكية في منزلك؟

لماذا عليك شراء غسالات ملابس ذكية في منزلك؟

تتنافس العلامات التجارية اليوم حول إصدار أفضل غسالات ملابس ذكية تتسم بأحدث وأذكى الميزات الفعالة التي توفر على المستخدمين روتين تنظيف أكثر راحة وفعالية. ومع كثرة وجود العديد من الغسالات الذكية في السوق اليوم، يصعب الاختيار على المتسوقين والاستقرار...