مقارنة بين مكبر الصوت الذكي Google Home و Google Home Mini

Jan 23, 2021 | مساعد الصوت الذكي

هناك فرق بقيمة حوالي 55 دولارًا بين Google Home و Google Home Mini، و لسبب وجيه؛ أحدهما مكبّر صوت ذكي رائع للغاية خاصّة في تشغيل الموسيقى و مناسب في أيّ بيئة. و الآخر صغير و أنيق و يمكن وضعه في أيّ مكان دون أن يأخذ مساحة كبيرة. يحتوي Home Mini على مكبّر صوت أضعف و أصغر بكثير، و لكن بالنسبة للبودكاست أو الأخبار، أو مجرّد الحصول على المساعدة للقيام ببحث أو بتساؤلات، فهي ذات قيمة أفضل بكثير.

بسعر 25 دولارًا فقط، تعدّ قطعة الدونت المغطّاة بالقماش، بمثابة دخول غير مكلّف إلى النظام البيئي للمنزل الذكي المزدهر من Google. رغم توفيره لمكبّر صوت، يفتقر إلى الصّوت الجهير المناسب لمعظم المهام القائمة على الصّوت. تستمع ميكروفوناتها إلى الكلمة الرمزيّة “OK Google” و تقدّم عددًا متزايدًا من االخدمات من خلال مساعد Google.

بالنسبة للعديد من الأشخاص، فإنّ سعر 25 دولارًا مناسب جدا، و من المرجّح أن يكون هدية ممتازة. و لكن هل يستحقّ زيادة 55 دولارًا إضافيّة لجهاز جوجل هوم الأكبر و الأفضل صوتًا؟ دعونا نناقش ذلك.

مقارنة بين جوجل هوم و جوجل هوم ميني

Google Home vs Google Home Mini

يقوم الإختيار بين جوجل هوم و جوجل هوم ميني على بعض الخصائص أهمّها :

  • ،جودة الصّوت
  • ،المميّزات
  • ،التصميم و الحجم
  • السعر.

الصّوت :

الفرق الأكبر بين Google Home و Home Mini هو الصّوت الذي ينتجه كلاهما. يعدّ Google Home Mini في الأساس مساعدًا ممكّنًا للصّوت Voice-enabled في منزلك الذكيّ، بينما تمّ تصميم جوجل هوم لإضافة الموسيقى في الخيارات الموجودة.

يتّسم Google Home أيضا بمشغّل 2 بوصة و مشعّات سلبيّة مزدوجة 2 بوصة و بجودة صوت رائعة جدّا مقارنة بحجمه، في حين يتّصف Home Mini بمكبّر صوت واحد مقاس 1.6 بوصة ممّا يسهّل في سماع وفهم Google Assistant.

قد لا يبدو الإختلاف كبيرا أو مهمّا للكثيرين لا سيّما أنّ Google Assistant هو نفسه على كلّ من هذان المكبّرات الصّوتيّة الذكيّة. و يبقى حقّ الإختيار بين يديك و حسب ميزانيّتك و التصميم الّذي ترغب به.

المميّزات :

أضافت شركة Google لمسة مميّزة على المكبّر الذّكي من خلال تضمين عناصر التحكّم باللّمس في Google Home و Google Home Mini.

تتيح لك أدوات التحكّم الموجودة أعلى Google Home إجراء إيماءات مثل تحريك إصبعك في إتجاه عقارب السّاعة لرفع مستوى الصّوت أو عكس إتجاه عقارب السّاعة لخفضه. يمكنك أيضًا النقر على الجزء العلويّ من مكبّر الصّوت لتشغيل الموسيقى أو إيقافها مؤقتًا، و كذلك الإستمرار في الضغط  بإصبعك لطرح سؤال على “Google Assistant” دون قول “Hey Google” أو “OK Google”. كما تمّ تصميم Home Mini ليكون له تحكّم باللّمس في الجزء العلويّ من الجهاز أيضًا، بحيث يسمح لك بالتحكّم في مستوى الصّوت عن طريق لمس جوانب المكبّر، وإذا وضعت إصبعك على جانبه فسيكون بمثابة زرّ تشغيل/إيقاف مؤقت.

جماليّة التصميم :

الإختلاف الواضح بين جوجل هوم و جوجل هوم ميني هو الحجم ولكن هناك بعض الإختلافات الأخرى عندما يتعلّق الأمر بالمظهر الخارجيّ.

يبلغ إرتفاع جوجل هوم 5.6 بوصات ويأتي مزوّدًا بقاعدة شبكية مصمّمة بحيث يمكن استبدالها بسهولة، في حين يبلغ طول جهاز جوجل هوم ميني 1.6 بوصة فقط.

يحتوي جوجل هوم على المزيد من الخيارات و الإعدادات، ولكن يعتبر الكثيرون جوجل هوم ميني أروع مكبّر صوت ذكيّ في السوق.

Google Assistant :

Google Assistant هو نفسه تمامًا على كلّ من Home و Home Mini. يمكنك إصدار نفس الأوامر وطرح نفس الأسئلة على كلّ من هذان المكبّرات الصّوتيّة الذكيّة.

إن كان لديك جهاز Chromecast، تستطيع إستخدامهم في عرض الصور على التلفاز و تشغيل Youtube، Netflix، Spotify أو توصيلهم بأيّ جهاز ثاني من خلال Bluetooth أو إستخدام Google Search و المنبّه أو القيام بمكالمات عبر Google Duo، و لكن تبقى أهمّ ميزة هي Automotion و تحكّمك في بيتك الذكيّ كلّه.

السعر :

تبلغ قيمة جوجل هوم تقريبا 79 دولارا، في حين تبلغ قيمة جوجل هوم ميني تقريبا 25 دولار.

القرار النهائي :

Google Home هو الأفضل للشراء، خاصّة لتميّزه بسهولة التحكّم يدويّا و لجودة الصوت. إنّه فعلا أفضل مكبّر صوت ذكيّ عندما يتعلّق الأمر بالإستماع إلى الموسيقى. و إذا كنت تخطّط فقط لطرح أسئلة على Google Assistant، أو التحكّم في أجهزتك المنزليّة الذكيّة، أو التسوّق، فإنّ Google Home Mini هو أمثل إختيار و أحسنه ماديّا.

جوجل هوم – Google Homeجوجل هوم ميني – Google Home Mini
Google Voice Assistant،
يُربط مع الأجهزة الذكيّة عبر Wi-Fi و Bluetooth،
أبعاده (طول X عرض X إرتفاع) : 9.64 x 9.64 x 14.28 صم،
وزنه : 477 غ،
اللّغات المتوفّرة : الفرنسيّة، الهولنديّة، الإنجليزيّة،الألمانيّة إلخ …
صوت ستيريو رائع مع مكبّرات صوت،
التحكّم الصّوتي قادر على التعرّف على 6 أصوات مختلفة،
يعمل مع Google Chromecast ، وإضاءة Philips Hue ، ومنظّمات الحرارة  Nest ، وأجهزة كشف الدخان،
السّماعة لها سطح ملموس يمكن إستخدامه أيضًا للتحكّم فيه.
Google Voice Assistant،
يُربط مع الأجهزة الذكيّة عبر Wi-Fi و Bluetooth،
أبعاده (طول X عرض X إرتفاع) : 9.8 x 9.8 x 4.2 صم،
وزنه : 173 غ،
اللّغات المتوفّرة : الفرنسيّة، الهولنديّة، الإنجليزيّة، الألمانيّة إلخ…
يمكن تعليقه على الحائط.

Google Home

Google Home المساعد الذكي ،لا يزال مكبر صوت ذكيًا رائعًا. بفضل جودة الصوت الممتازة ، بالإضافة إلى أدوات التحكم باللمس البديهية والميكروفونات الحساسة والمظهر البسيط ، هذا افضل جهاز سوف تحصل عليه إذا كنت تفضل الموسيقى.

Google Home، جوجل هوم

Google Home Mini

يعد Home Mini نقطة الدخول إلى مجموعة مكبرات الصوت الذكية من Google ، وهو ممتع لاستخدامه اليوم أكثر من أي وقت مضى. إذا كنت تتطلع إلى تشغيل ملفات podcast أو الاستماع إلى الأخبار أو الحصول على Assistant للتحكم في منزلك الذكي ، فهذا هو أفضل رهان لك.

google home mini، جوجل هوم ميني

موضوع ذات صلة : طريقة تركيب و تشغيل Google Home و Google Home Mini

تعرف على أفضل شريط إضاءة ذكي

تعرف على أفضل شريط إضاءة ذكي

من بين الأجهزة التي تتضمن تحت قائمة أجهزة الذكاء الاصطناعي، هو جهاز أو شريط إضاءة ذكي وهو عبارة عن شريط يطلق إضاءة وألوان متعددة في أركان المنزل المختلفة وفقًا لاختيار صاحب المنزل. تكون شرائط الإضاءة الذكية هذه على أنها مصدر إضاءة ذكي وأيضًا إضاءة...

5 من أفضل أنظمة أمن المنازل الذكية عليك شرائها

5 من أفضل أنظمة أمن المنازل الذكية عليك شرائها

تتطور أنظمة أمن المنازل الذكية اليوم كثيرًا عن ما كنت عليه سابقًا. ويعد هذا أمر مذهل للغاية بالنسبة لمالكي المنازل الذكية في كل مكان، حيث يحرص السوق على تلبية احتياجاتهم الأساسية حول أنظمة أمن المنازل الذكية التي يهتمون باقتنائها من أجل حماية...

تعرف على أفضل أجهزة المطبخ الذكية وميزات كل منها

تعرف على أفضل أجهزة المطبخ الذكية وميزات كل منها

أجهزة المطبخ الذكية هي صورة من صور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الحديثة في 2021،. وتمثل أجهزة المطبخ الذكية منتج من ضمن منتجات ذكية عديدة مثل كاميرات المراقبة وأنظمة أمن المنازل الذكية والعديد من الأجهزة التي يتم تصنيعها بشكل يومي في سبيل راحة...